تعانين كثيراً مع طفلك في كيفية تقديم الوجبات الصحية له وهو دائماً يرفض تناول الخضار والفواكه؟ هذا الأمر يقلقك كثيراً، فالتغذية ضرورية وأساسية في حياة طفلك لأنّها تمنحه التركيز والنشاط وتبعد عنه البدانة والأمراض. لذا، نقدم لك اليوم أطباقاً لذيذة وصحية مخصصة لطفلك يتناولها بفرحة كبيرة.

 

خضار مقطّعة وفق أشكال هندسية

جزر على شكل مربعات، لوبياء مقطعة على شكل شرحات رفيعة، كوسى مقطعة على شكل دوائر، بطاطا مقطعة على شكل مثلثات، وبعض حبوب البازلاء هي الخضار الأفضل التي يمكن تقديمها للأطفال. يمكنك تقديم بعضها مسلوقاً كالبطاطا، اللوبياء والبازلاء. أما البعض الآخر فيمكنك تقديمه نيئاً كالجزر والكوسى. فهذه الأشكال المختلفة ستدفع طفلك الى تناول الخضار وهو يشعر بالفرح. كما يمكنك دفعه الى تناول الخضار بتقديم الكاتشاب معها مثلاً.

 

همبرغر معدة بالخضار

طفلك يعشق تناول الوجبات السريعة بكل أشكالها وطعمها. ما المانع من تناولها وتقديمها له بطريقة صحية؟ أعديها في المنزل عبر إضافة بعض الخضار المسلوقة كالكوسى والجزر الى اللحمة المفرومة الخالية من الدهن، ثم أضيفي بعض البهارات عليها وأخيراً ضعي في الخليط بيضة وامزجي جيداً. بعد ذلك، امزجي الخليط مع واصنعي منه أقراص الهمبرغر واشويها. بهذه الطريقة تضمنين أن يتناول طفلك طعاماً صحياً بامتياز.

 

حساء الشعيرية مع الشوفان

الشوفان أحد أنواع الأطعمة التي لا يتقبّلها الطفل. لكنّه صحي يحتوي على كميات كبيرة من الألياف المفيدة لصحة طفلك. الحيلة الأنسب التي يمكن اللجوء إليها لإطعام طفلك الشوفان هي عن طريق الحساء. يمكنك شراء الشعيرية التي تكون على شكل أحرف وقليها مع الشوفان ثم إضافة مرق الدجاج عليها وملعقة كبيرة من رب البندورة. وبعدما يغلي المزيج، يمكنك إضافة القليل من الملح وملعقة صغيرة من الليمون الحامض. هذا الطبق فعلاً شهي وصحي لطفلك.

 

فواكه ملونة مغطاة بصوص الشوكولا

لا تعرفين كيف تجعلين طفلك يتناول الفواكه؟ أنسب وسيلة هي إغراؤه بالفواكه متعددة الألوان وعلى وجهها القليل من صوص الشوكولا. يمكنك اختيار الفراولة، الموز، الليمون والتفاح وتقطيعها على شكل مربعات صغيرة ووضعها في كوب مزركش ثم إضافة بعض الشوكولا اللذيذ. وصدقيني أنّ طفلك سيتناول الفواكه باستمتاع شديد.

 

الـ “بان كيك” مع مربى الفراولة

هذا الطبق وجبة لفطور رائع. أعدّي الـ “بان كيك” بخلط الطحين الأبيض بالطحين الأسمر لتضمني أنّ طبقك يحتوي على مغذيات أكثر. ويمكنك تقطيع الـ “بان كيك” على شكل قلوب ثم ضعي مربى الفراولة الشهية بلونها وطعمها. هذه الطريقة تمنح طفلك بعض الطعم الحلو بطريقة غذائية وصحية.

 

حاولي إعداد هذه الأطباق لطفلك لتضمني له وزناً صحياً، وصحة جيدة وحياة نشيطة.

اترك تعليقك


نصائح سكر و ملح

قناع الكاكاو لتحسين جميع...

كتبت فى أكتوبر - 23 - 2013

0 Comment

مجموعة خلطات طبيعية سريعة...

كتبت فى أكتوبر - 9 - 2013

0 Comment

وصفات طبيعية لازالة شعر...

كتبت فى أكتوبر - 9 - 2013

0 Comment

أقنعة الوجه الطبيعية، بدون...

كتبت فى أكتوبر - 9 - 2013

0 Comment

القائمة البريدية

اشتراك في سكر وملح
البريد الإلكتروني:

اخر المواضيع

قناع الكاكاو لتحسين جميع...

كتبت فى أكتوبر - 23 - 2013

0 Comment

فطائر بحشو الجبن والمرتديلا

كتبت فى أكتوبر - 22 - 2013

0 Comment

كيكة بصوص الشوكولاته سهلة...

كتبت فى أكتوبر - 20 - 2013

0 Comment

اعلانات